الأربعاء، 28 يوليو 2010

Simvastatin

الاسم العلمي: simvastatin الاسم التجاري: (CHOLASTIN®, LIPOMID®, SIMVATIN®, SIMVER®, SIVACOR®, ZOCOR® ) هو خافض مستويات الكولسترول في الدم ...

الثلاثاء، 27 يوليو 2010

لانوكسين lanoxin

اسم الدواء لانوكسين - ديجيتاليس اسماء أخرى له كاردكسين- ديجيكاب دواعي الاستعمال يستخدم هذا الدواء لعلاج بعض أمراض القلب. و يعمل مباشرة علي ع...

الحمل بتوأم

ما العوامل التي تؤدي إلى الحمل بتوأم؟ إن من أهم العوامل التي تساعد على الحمل بتوأم هو استعمال الأدوية والعقاقير المنشطة للمبايض , خاصة في مج...

كيف يعمل البلاسيبو Placebo

عند إجراء التجارب العلمية على الأدوية الجديدة تتم مقارنة التغيرات التي تحصل للأشخاص الذين تناولوا الدواءالمختبروأولئك الذين لم يتناولوه ولكن...

العقبول البسيط Herpes simplex

الهربس أو العقبول البسيط أو الحلأ البسيط هو مرض جلدي معروف منذ القدم، والمصابين به يترددون على المستشفيات والأطباء للإستشارة والعلاج وعددهم ...

الزعفران ( Crocus Sativus )

الاجزاء المستعملة في الزعفران ورقة الورد ( الشعر ) موطن و تاريخ الزعفران يستوطن اماكن كثيرة من آسيا خصوصاً بلاد فارس ، حالياً يزرع بكثرة في ...

زيادة الكوليسترول .. الأسباب وطرق العلاج

تشكل زيادة الكوليسترول فى الدم أحد العوامل الرئيسية المؤدية للإصابة بأمراض الشرايين التاجية، وهى تأتى مباشرة بعد التقدم فى السن كسبب هام لتص...

زيادة الكوليسترول .. الأسباب وطرق العلاج

تشكل زيادة الكوليسترول فى الدم أحد العوامل الرئيسية المؤدية للإصابة بأمراض الشرايين التاجية، وهى تأتى مباشرة بعد التقدم فى السن كسبب هام لتص...

مشاكل الحمل

ما أهمية تناول الفيتامينات اثناء و بعد الحمل ؟ الفيتامينات هامة جدآ اثناء الحمل لكل من الام والجنين حيث توفر للجنين التغذية السليمة وبنية ال...

الاثنين، 26 يوليو 2010

لأنها طاقة وهمية.. مشروبات الطاقة تدمر أجهزة الجسم

انتشرت مشروبات الطاقة مؤخراً بين كل الفئات بهدف الحصول علي الطاقة ولكن اتضح أنها تدمر الطاقة، وفي بحث يدق أجراس الخطر حول هذه المشروبات وخطو...

الخميس، 22 يوليو 2010

عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحمل

عناية الحامل بصحتها المثل العربي القديم يقول : " العقل السليم في الجسم السليم " وأنا أقول : " الحمل السليم في الجسم السليم &q...

علامات الخطر خلال الحمل

اتصلي بطبيبك بأسرع ما يمكن إذا لاحظت ما يلي : - نزف رحمي - ظهور سائل من المهبل يشبه المياه مهما كانت كميته وطريقة تدفقه ( السائل الامنيوني ا...

غذاء المرأة الحامل

ساد في الماضي إعتقاد بأن غذاء الأم وصحتها لا يؤثران على صحة الجنين وبأن تاريخ صحة الطفل تبدأ بعد ولادته وتعتمد على كمية الطعام الذي يتناوله ...

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة