العسل فعال في معالجة القروح السكرية للمصابين بالسكري

قال تعالى : "يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس" صدق الله العظيم
توصلت دراسة طبية أميركية إلى ان معالجة القروح السكرية بالعسل قد يحول بمشيئة الله دون بتر أطراف المصابين بالسكري. وقد أجرت باحثة في جامعة ويسكنسون اختبارا للتشجيع على استعمال العلاج بالعسل على نطاق واسع بعدما ساعدت نحو 12 من مرضاها على تجنب بتر رجلهم.

ويتمثل العلاج بوضع طبقة كثيفة من العسل على التقرحات بعد ازالة اللحم المتآكل والجراثيم. وقالت الباحثة البروفسورة جينيفر ايدي وهي من كلية الطب والصحة العامة في جامعة ويسكنسون ان العسل يقتل الجراثيم لانه يحتوي على مادة الاسيد ويمنع الجرثومة من تعزيز مقاومتها للمضادات الحيوية.

وأشارت ايدي إلى ان هذه المسالة بالغة الاهمية للصحة العالمية إذ أنه يتم إجراء عملية بتر كل 30 ثانية في العالم. وأكدت الباحثة أنها لجأت الى العلاج بالعسل بعدما فشلت كل العلاجات الاخرى.. وقالت أننا اوقفنا اعطاء المرضى بالسكري جميع المضادات الحيوية عندما بدأنا العلاج بالعسل وحينها بدأت جراحهم تلتئم بسرعة. وتامل البروفسورة جينيفر ايدي في إستكمال انجاز هذا البحث ونشر نتائجه بحلول عام 2008 او 2009.

نسعى دوما جاهدين للتحسن والتقدم وليس ما تراه هو حدودنا! ونحن نقدر كثيرا زوارنا وآراؤهم فإن كان لديك أي اقتراح/نصيحة/ومضة مفيدة/نقد بناء أو ما إلى ذلك يمكنك مشاركتنا كل ما في ذهنك من خلال تعليق أو الإتصال بنا

Share this

1 Comment

  1. عبد العزيز7 مايو 2010 في 5:31 ص

    السلام عليكم
    موضوع رائع ومفيد
    ومبروك المدونه
    وأتمنى لك التوفيق

    ردحذف