الاثنين، 6 سبتمبر، 2010

الشاي الأبيض من أهم الوسائل لمكافحة البدانة

لندن - قال باحث إن الشاي الابيض قد يصبح أحد أكثر الوسائل فعالية في مكافحة البدانة نظراً لاحتوائه على مركبات كيميائية طبيعية تمنع تراكم الدهون في الجسم وتفتتها فيه.
وأطلق على هذه النبتة النادرة، وموطنها مقاطعة فيوجان في جنوب الصين وبعض مناطق اليابان، إسم الشاي الابيض بسبب وجود شعيرات زغبية بيضاء على وريقاتها، فيما بينت تحاليل على أنها تحتوي على مواد مضادة للاكسدة مثل البوليفينول وتساعد على تقوية العظام وخفض نسبة الكوليسترول.

وأظهرت تجارب سابقة أن الشاي الاخضر والاسود يمكن أن يمنعا امتصاص الكوليسترول ووصوله إلى الدم، ولكن يعتقد أن الشاي الابيض أكثر إفادة من هذين النوعين من الشاي بسبب المركبات الطبيعية التي فيه.

وقال الباحث مارك وينفيلد من "مؤسسة باريزدورف لحماية الجلد" لصحيفة الدايلي مايل اليوم الجمعة " إن الاضطرابات ذات العلاقة بالبدانة، بما في ذلك الامراض القلبية الوعائية وداء السكري، في تزايد مستمر في الدول الصناعية وقد أثبتنا أن الشاي الابيض يمكن أن يكون مصدراً طبيعياً يساعد على النحافة".

ونظراً إلى ندرة الشاي الابيض فإن سعر الكليو الواحد منه، والذي يضم حوالي 7 آلاف ورقة، يعادل ثلاثة أضعاف كليو الشاي الاخضر أو الاسود.

إلى ذلك قال بيل كورمان من مجلس الشاي البريطاني إن جمع أوارق الشاي ليست بالعملية السهلة لانه يتم جمعه يدويا ، مشيراً إلى الاقبال المتزايد على الشاي الآن، ومشبهاً ذلك بالاقبال على النبيذ قبل نحو 30 سنة في بريطانيا.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة