البابونج لتقوية المناعة ومكافحة الزكام

أثبتت دراسة جديدة أجراها الباحثون في كلية لندن الملكية أن شاي البابونج يعتبر من أفضل المشروبات الصحية على الإطلاق بسبب فوائده الطبية العديدة حيث إن شاي البابونج له تأثيرات مهدئة لآلام المعدة وتقلصات البطن والصداع وعسر الهضم وحتى آلام الطمث والقلق.

وقد أفادت دراسة جديدة نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأمريكية, أن المكملات الغذائية لفيتامين E تقلل فرص الإصابة بالزكام ونزلات البرد وخاصة بين كبار السن.

ووجد الخبراء أن لفيتامين E أثراً وقائياً ملحوظاً في تقليل انتانات القناة التنفسية العليا, وخاصة الزكام ونزلات البرد الحاد, بالرغم من أن أثره محدود على الالتهابات الرئوية, مشيرين إلى أن الأشخاص في المجموعة الذي تعاطته أصيبوا بالزكام بنسبة أقل بحوالي 20 في المائة من المجموعات الأخرى.

إضافة لهذا يلعب فيتامين E دورا حيويا في حماية الجسم من العديد من الأمراض المزمنة. كما يمكن له أن يؤخر الشيخوخة ويحمي أنسجة الجسم من التلف بسبب التدخين أو تلوث الجو، ولفيتامين E فوائد في المحافظة على صحة الجلد وعلاج مشاكل المفاصل ومضاعفات مرض السكري مثل التهاب الأعصاب وكذلك ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، endometriosis وتحسين وظيفة جهاز المناعة والذاكرة. ويؤدي نقص فيتامين E إلى تلف الأعصاب، إلا أن هذه الحالات نادرة الحدوث باستثناء الأشخاص الذين لديهم مشاكل في عملية الاستقلاب ومشاكل في امتصاص المواد الغذائية.

نسعى دوما جاهدين للتحسن والتقدم وليس ما تراه هو حدودنا! ونحن نقدر كثيرا زوارنا وآراؤهم فإن كان لديك أي اقتراح/نصيحة/ومضة مفيدة/نقد بناء أو ما إلى ذلك يمكنك مشاركتنا كل ما في ذهنك من خلال تعليق أو الإتصال بنا

Share this

0 Comment