الجمعة، 5 نوفمبر 2010

حارب نزلات البرد بشاي البابونج

أشارت دراسة طبية حديثة إلى فوائد شرب شاي البابونج يوميا في محاربة النزلات المعوية والإرهاق ونزلات البرد أيضا. فقد قام الباحثون بفحص بول 14 متطوعا ممن شربوا خمسة فناجين من شاي البابونج يوميا. ودلت النتائج على مدى أسبوعين إلى ارتفاع مادة تساعد على محاربة نزلات البرد في البول، بالإضافة إلى زيادة مادة تسمى «الجلسين» لها اثر مخفض للتشنجات العضلية في الجسم.


كما يحتوي البابونج على مواد تسهم في محاربة جراثيم الجهاز الهضمي، بما يشير إلى دور شاي البابونج في تخفيف التقلصات العضلية وأعراض نزلات البرد والنزلات المعوية. وطبقا لما ذكرته الدراسة، يمكن استخدامه كمضاد للالتهاب والقرحة وكعقار مسكن ومضاد للميكروبات.
لكن الباحث الرئيسي في الدراسة إيليان هولمس، بالكلية الإمبراطورية بلندن أكد قائلا: «بالرغم من الأسباب الوجيهة التي تؤكد فوائد شاي البابونج، فإن الأمر ما زال بحاجة الى مزيد من البحث لدراسة الآثار المترتبة على شربه يوميا».
فمن الممكن للأعشاب الطبيعية أن تكون ذات مخاطر أيضا. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يكون لتناول شاي البابونج مضاعفات عند من يعانون حساسية تجاه نبات «الإمبروسيا» العشبي، كما قد يؤثر سلبا على امتصاص الحديد في الجسم.


(القبس)

0 تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة