الثلاثاء، 28 ديسمبر، 2010

5 أطعمة تخفف من الحموضة المعوية

الحموضه المعويه هي شعور بعدم الارتياح، حرقة أو دفء في صدرالمريض وهذا الالم ليس له علاقة في القلب، بل سببه حرقة المعده الحمضيه. وهي نوبات من الحرقه المستمره التي يمكن ان تكون أكثر من أعراض خطيرة تدعى gastroesophageal والتي قد تحد من الانشطه اليوميه وتؤدي الى مضاعفات أخرى مثل تقرحات في المريء مع الفهم الصحيح للحرقه والعلاج. ويمكن مكافحتها باختيار الاطعمة المناسبة.


 
الشوفان المجروش:

دعك من الدوناتس، إلا إذا كنت ترغب في الحصول على حموضة معوية على الفطور. إذا كنت تعاني من حموضة معوية، فيجب أن تبتعد عن الاطعمة الغنية بالدسم. بدلا من ذلك اختار الشوفان المجروش. الشوفان وجبة طعام غنية بالألياف، قليلة الدسم تشعرك بالشبع وتسكن من ألم المعدة. أضف القليل من الموز، الذي يعتقد بأنه يحارب حامض المعدة طبيعيا.


الزنجبيل:

يعمل الزنجبيل الطازج كمضاد طبيعي للالتهابات وهو علاج قديم لمشاكل المعدة بكل أنواعها. يمكنك تناول جرعة يومية من 2 إلى 4 غرامات في الحقيقة (المزيد يمكن أن يسبب حموضة معوية). انقع الزنجبيل في الماء الحار لعمل كوب من الشاي، امضغ قطعة الزنجبيل، أو إستعمل الزنجبيل بسخاء عندما تطبخ.


الباستا (بدون صلصة الطماطم):

الطماطم والصلصات الثقيلة يمكن أن تسبب الحموضة – وهذا يعني (لسوء الحظ) الابتعاد عن الكثير من الاطباق الإيطالية الكلاسيكية. لأولئك الذين يشتهون الباستا، يمكن أن يستعملوا صلصات اقرب للمرق الخفيف من الصلصة السميكة. وينصح باستعمال باستا الحنطة لزيادة كمية الالياف.


البقول:

يعتقد بأن بعض اللحوم الدهنية، مثل لحم البقر المفروم، يسبب حموضة معوية. الفاصولياء مصدر ممتاز للبروتين والليف وتعد بديلا عظيما للحم. إذا كنت مصابا بالحرقة، فيجب أن تكون البقول وجبة منتظمة في حميتك.


صلصة التفاح:

الزبد والزيت يسببان الحموضة المعوية، لكن هذا لا يعني بأنك يجب أن تتخلى عن كل أطعمتك المفضلة. فقط استبدل الزيت بصلصة التفاح ، الذي سيخفض الدهن ويضيف كمية صحية من الليف إلى المخبوزات. استبدل نفس كمية الزيت بصلصة التفاح، بعض الوصفات تحتاج الى تعديلات إضافية.

 
البوابة

0 تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة