الخميس، 9 ديسمبر 2010

حمية رائعة تخفض وزنك 5 كيلو أسبوعياً

مع نهاية الشتاء تتصدمين بحقيقة زيادة وزنك عند ارتداء ملابس الصيف ، إنها فاضحة لكل عيوب الجسم ، حسناً ما رأيك أن تتخلصي من وزنك الزائد مبكراً هذا العام، كما يمكنك اغتنام فرصة اتباعك للحمية بالتخلص من السموم الموجودة في الجسم ، فالخبراء يؤكدون أن أسبوعاً من الطعام الصحي البعيد عن الأكلات السريعة والأطعمة المعلبة يخلص جسمك من السموم.

يؤكد الأطباء أيضاً أن هذا النظام الغذائي الجديد صمم بمنحة من الإدارة الأمريكية للزراعة والغذاء والدواء وجرب في مراكز أبحاث جامعة هوبكنز، وصمم خصيصاً للتخلص من الوزن الزائد بمقدار 5 إلى 7 كجم في الأسبوع، وخالي من الأضرار الآثار الجانبية، إذ يعتمد على الفواكه والنباتات وشرب كميات من الماء والابتعاد عن الطبيخ والزيوت.

وستشعرين بعد سبعة أيام بأنك أخف ب5 كجم على الأقل ، شرط أن تداومي على شرب 10 أكواب من الماء يومياً . إليكِ البرنامج بترتيب الأيام :


اليوم الأول :

تناولي جميع أنواع الفاكهة ما عدا الموز , بإمكانك تناول كل الأنواع التي تريدها ولكن ينصح أن تتناول كمية من البطيخ الأحمر حسب الموسم , وبذلك تكون نسبة نقصان الوزن في اليوم الأول أكبر .


اليوم الثاني :

يعتمد على الخضروات سواء المطبوخة أو غير المطبوخة، وليس هناك كمية محددة ولكن يفضل الابتعاد عن الزيوت والسمن عند طبخ الخضار, كما يمكنك تناول ثمرة بطاطس واحدة كبيرة مسلوقة على الإفطار.


اليوم الثالث :

تستطيعين اليوم الجمع بين الخضار والفواكه كما تشائين وبأي كمية دون تحديد لكن يمنع تناول البطاطس أو الموز.


اليوم الرابع :

يقتصر الطعام على الموز والحليب فقط, ويمكنك تناول ما يقارب 8 موزات كحد أقصى مع 3 أكواب حليب طازج ويفضل أن يكون قليل الدسم كما يمكنك تناول حصة واحدة من شوربة الخضار المسلوقة بدون بهارات .


اليوم الخامس :

إذا كنتِ من عشاق الأرز فهذا يوم عيد بالنسبة لكِ ، حيث يمكنك تناول كوب واحد من الأرز البني مع 6 حبات من الطماطم ولكن يجب عليك شرب 12 كوب من الماء لتنظيف الجسم من حمض اليوريك .


اليوم السادس :

تناولي يأي كمية من الخضار، مع كوب واحد من الأرز البني .


اليوم السابع :

يتكون طعامك اليوم من كوب واحد من الأرز البني مع عصائر الفواكه وكافة الخضروات التي تحبينها.

ملحوظة : تستطيعين إعادة هذا الرجيم مرة أخرى ولعدة مرات، ولكن يفضل ترك 3 أيام استراحة بعد الانتهاء من الريجيم ومن ثم البدء مرة أخرى، وفي تلك الأثناء يفضل ألا تعودي إلى النشويات والسكريات بكثرة ، حتى لا تكتسبين الوزن المفقود، ويفضل أن تتابعي وزنك على الميزان يومياً لتعرفي مدى زيادته وإذا زدتِ اكثر من كيلو اعلمي أنك أخطأتِ وابحثي عن خطأك الغذائي .
بإمكانك خلال هذا الريجيم شرب القهوة من غير حليب ولا سكر .

في حال الطبخ يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الزيت .
لا يشتمل هذا الريجيم على أية عصائر للفواكه قبل اليوم السابع .

فلسفـة الرجيــــم

يتم تهيئة الجسم في اليوم الأول لاتباع الريجيم حيث أن المصدر الوحيد للغذاء في هذا اليوم هو الفواكه الطازجة التي توفر كل ما يحتاجه الجسم من طاقة .

وفي اليوم الثاني يبدأ الجسم بالكربوهيدرات المتعددة في فطور الصباح من البطاطس المسلوقة ليوفر الطاقة اللازمة لبداية اليوم أما الخضروات فهي قليلة السعرات ولكنها توفر الألياف والمغذيات المهمة للجسم .

عند استبعاد البطاطس في اليوم الثالث يحصل الجسم على الكربوهيدرات المطلوبة من الفواكه . فجسمك الآن مستعد ليبدأ بحرق الوزن الزائد أما بالنسبة للرغبة في الأكل فستبدأ بالتراجع في اليوم الرابع .

ربما تستطيعين أكل كل الكمية المسموح بها من الموز في اليوم الرابع، فهو متوفر في حالة الشعور بالجوع حيث إن الموز يوفر كمية من البوتاسيوم والصوديم التي خسرتها في الأيام السابقة. ستلاحظين أنه ليست لديك الرغبة في تناول الحلويات ومن المفترض أن يكون يوماً سهلاً .

في اليوم الخامس يوفر لكِ الأرز البني الكربوهيدرات اللازمة والطماطم توفر الألياف الهامة لعملية الهضم والمزيد من الماء لتطهير الجسم. يجب أن تلاحظ أن البول غير ملون ليس بالضرورة أن تأكل كوب كامل من الأرز ولكن يمكنك أن تأكل أقل من كوب إذا لم يكن لديك الرغبة ولكن يجب عليك أن تأكل 6 حبات من الطماطم .

يوفر لك اليوم السادس الفيتامينات اللازمة من الخضار والكربوهيدرات من الأرز . لأن جسمك يخسر جزء من الوزن الزائد يجب أن تلاحظي في هذا اليوم أنه هناك تغير في شكل جسمك مقارنة بالأيام السابقة .

وها قد وصلتِ إلى يوم الاحتفال (اليوم السابع) ، ولكن يجب الامتناع عن الدهون والقهوة بالحليب أو ما شابه .


أسرار رشاقة النجوم
النظام الغذائي وحده ليس سر رشاقة النجوم بعد الولادة ، فهناك من يمارؤسن الرياضة ومن يمارسن اليوجا ، إليكِ أسرارهن:

النجمة "جوينيس بالترو" استعادت رشاقتها مرة أخري بعد الولادة ب 3 شهور فقط وكما تذكر أن ذلك كان بمساعدة اليوجا والميكروبتيك.
أما "جوليا روبرتس" فقد ظهرت بقوام رائع في حفل الأوسكار بعد 4 شهور فقط من وضعها توءمين وأيضا كما تذكر أن السبب هو الرجيم القاسي والأكل الصحي الذي تكرهه كثيرا.
"دونا أير" صدمت الجميع بالرجوع إلى وزنها الأصلي بعد 3 أسابيع من وضع توءمين والسر يكمن في مقاطعة الوجبات السريعة وممارسة الأيروبكس والسباحة.


حمية لجمال شعرك

كثيراً ما يتعرض شعرك للتساقط أثناء الريجيم ، وقتها يمكنك اتباع هذا النظام الغذائي، لجمال شعرك واستعاجة رونقه وفقدان كيلوجرام واحد أسبوعياً ، حسب تأكيد الدكتور "محمد عبدالمنعم عبدالعال" أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة الأزهر.
الإفطار‏:‏ ثمرة برتقال أو يوسفي أو قليل من الزبيب‏,‏ كوب بليلة باللبن ـ بيضة مسلوقة ـ قطعة صغيرة من الخبز البلدي ـ فنجان قهوة أو شاي‏.‏

الغذاء‏:‏ طبق سلاطة مع التركيز علي اللون الأخضر مثل الخس والخيار والبقدونس والجرجير والفلفل الأخضر،‏ مع إضافة الخل والليمون وزيت الزيتون ـ شريحة من اللحم أو الكبد أو السمك ـ قطعة من الجبن ـ برتقال أو أي فاكهة أخري‏.‏

العشاء‏:‏ كوب عصير طماطم ـ شريحة صغيرة من اللحم البارد أو السمك ـ طبق خضار ـ برتقالة أو أي فاكهة أخري ـ فنجان شاي‏(‏ يفضل الأخضر‏).

يمكنك تناول خس ، جزر، فجل، خيار ، جرجير‏،‏ وذلك فيما بين الوجبات‏.‏ بالإضافة إلي كوب لبن قبل النوم وآخر عند الاستيقاظ مع قرص خميرة بيرة يوميا‏,‏ مع ضرورة الإكثار من شرب الماء، فهو حيوي ومفيد لنضارة الشعر والبشرة .

0 تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة