الاثنين، 27 ديسمبر 2010

دراسة: الجسم يفقد 80 سعراً حرارياً أثناء جلوسه

القاهرة: أكد أستاذ الحالات الحرجة في طب القاهرة أن الجسم يفقد فى حالة الجلوس فقط دون تحرك أو تناول مزيد من الطعام 80 سعراً حرارياً كل ساعة زمنية بسبب الحرارة التي تنبعث منه للخارج وخاصةً في الشتاء وإذا تم تخفيض مايتناوله من أطعمة أثناء فترة جلوسه في المنزل لن يعاني من أى زيادة في الوزن.

ونصح برياضة المشى التي تزيد من فاقد السعرات بشكل كبير كما تساعد على ضبط التوازن بين نوعي الكوليسترول في الجسم وتزيد من نسبة الكوليسترول المفيد في الدم وتخفيض الضار منها.

وأوضح الدكتور أحمد موافي أن إشارة الشبع تصل من المعدة إلى المخ فى حالة عدم تراكم الأكل بشكل متسارع بها مما يعطي فرصة لخلايا الجهاز الهضمي بسرعة الامتصاص والشعور بالشبع ونصح بمنح المعدة فترة زمنية بعد تناول وجبة متوسطة وعدم ملئها في وقت الغداء.

كما أشار إلى فائدة المشي في زيادة فاعلية مادة الانسولين في الدم ووصوله للخلايا وخاصةً لمرضى السكر، مؤكداً أن ممارسة الرياضة يجب أن يصاحب تخفيض كميات الأكل لتخفيض الوزن، مشيراً إلى أن ممارسة الرياضة مع تناول كميات كبيرة من الطعام لا تأتى بأي فائدة.

وحذر أستاذ الحالات الحرجة من عمليات الرجيم القاسية والتي تتّبع سياسة الجوع لتخفيض كميات الدهون لتاثيرها الضار على توازن العناصر الغذائية الضرورية للجسم والتي تضر بعمل أعضائه الحيوية ومنها الكلى والكبد والقلب، مشيراً إلى خطورة الجوع خاصةً على مرضى السكر بسبب زيادة نسبة مادة "الاسيتون" السامة في الدم.

كما حذر من تناول الأعشاب مؤكداً أن بعضها تظهر أثاره بعد فترة طويلة بسبب تراكمها في الجسم واستنكر انتشار بعض وصفات تخفيض الوزن عن طريق تناول الأعشاب أو بعض الأدوية في الفضائيات ويقدمها أشخاص لاينتمون بمهنة الطب، وأكد أن على الشخص الذى يرغب في تخفيض وزنه استشارة طبيب خاصة إذا كان يعاني من أحد الأمراض المزمنة.


(محيط)

0 تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة