الأربعاء، 15 ديسمبر، 2010

عادات خاطئة يجب تجنبها بعد الأكل

هناك الكثير من العادات المتبعة بعد تناول الطعام بعضها جيد والكثير منها سيئ. واليوم نلقي الضوء على بعض من العادات السيئة التي نتتبعها بعد تناولنا للطعام. فإذا وضعت يدك على نقاط الضعف فبالتأكيد سيمكنك تجنبها .. اليس كذلك ؟

تناول الشاى بعد الأكل:

هناك عادة مشهورة تنتشر خصوصا في مصر يقولون عليها “نحبس الطعام” وفيها يتم تناول الشاي مباشرة بعد الطعام.
وهذه العادة وإن كانت تشعر الشخص بإستقرار في المعدة وأرجع العلماء ذلك الي نسبة السكر الموجودة فى الشاي. فأنها أبعد ما تكون عن الصحة لأن الشاي يحتوي على نسبة عالية من الأحماض التي تمنع امتصاص البروتينات و المعادن الموجودة في الطعام. لذلك ننصحك بالإبتعاد عن شرب الشاي بعد الطعام.

النوم بعد تناول الطعام:

من أسوأ العادات المتبعة هي عادة النوم بعد تناول الطعام مباشرة. فالنوم بعد الطعام مباشرة يسبب البدانة. كما أن النوم يعطل من عملية الهضم. ويساعد في ظهور اضطرابات المعدة، لذلك تجنبي النوم بعد الأكل.

تناول الفاكهة بعد الأكل مباشرة:

إن تناول الفاكهة بعد الأكل قد يسبب انتفاخ البطن والسبب في ذلك يرجع الي أن تناول الفاكهة قد يتسبب بدخول كميات من الهواء الي البطن وبعد الأكل سيؤدي ذلك حتما الي إنتفاخ في البطن. لذلك لا تتناولي الفواكه بعد الأكل مباشرة .

المشى بعد الأكل مباشرة:

عملية الهضم تحتاج الي الكثير من الدم لتتم على اكمل وجه. اما المشي فيحتاج إلي المزيد من الدم في العضلات. المشي بعد الأكل ينهك عضلات القلب لأن القلب سيكون مطالب بتوفير الكمية اللازمة من الدماء للمعدة و العضلات، لذلك تجنبي المشي بعد الأكل.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة