الجمعة، 10 ديسمبر، 2010

التوت الأسود فعال في مكافحة سرطان القولون

أشارت دراسة جديدة صدرت أخيرا من جامعة إلينوي في شيكاغو أن التوت الأسود فعال للغاية في منع أورام القولون والمستقيم. وجاء ذلك في دراسة نشرت نتائجها في عدد تشرين الثاني / نوفمبر في بحوث الوقاية من سرطان القولون.

ويعتبر سرطان القولون والمستقيم هو ثالث أكثر أمراض السرطان شيوعا، والسبب الرئيسي الثاني لوفيات السرطان للرجال والنساء في الولايات المتحدة، وفقا للمعهد الأمريكي الوطني للسرطان.
 
و بناء على البحوث السابقة التي وجدت أن التوت الأسود يحتوي علي مضادات الأكسدة ، ومضادات السرطان، وخصائص مضادة لالتهابات الأعصاب، قام الباحثون بدراسة قدرة التوت الأسود في الوقاية من سرطان القولون .
ويقول الدكتور “وينسى يانغ” أستاذ مساعد علم الأمراض في كلية الطب بجامعة إلينوي وهو المسؤول عن البحث ” لقد وجدنا أن التوت الأسود كمنتج طبيعي، قوي جدا في حماية القولون من السرطان وهذا ما أثبتته الدراسة التي تمت علي فئران التجارب التي تم اعدادها للإصابة بسرطان القولون و تجنبت الإصابة فعلا بعد تناولها كميات من التوت الأسود .

وخلص البحث إلى أن التوت البري المجفف أو المجمد يمنع تشكل الأورام الخبيثة في القولون بنسبة تصل إلي 45%. وانة اذا اثبت التوت هذه النسبة الجيدة مع البشر ايضا فأنة قد يستخدم كعلاج وقائي اساسي من سرطان القولون .

0 تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة