الماغنسيوم لوقاية النساء من الموت المفاجىء للقلب

أظهرت دراسة جديدة - لعلماء كلية طب (جامعة هارفارد) بالولايات المتحدة الأمريكية - أن استهلاك عنصر (الماغنسيوم) بكميات مناسبة يقي النساء من الموت المفاجىء للقلب .
وطبقا لأحدث التقارير فإن موت القلب المفاجىء يصيب حوالي 400.000 فرد سنويا بالولايات المتحدة .. 120.000 منهم من النساء ، ويحدث نتيجة لفقدان وظائف القلب أو توقف القلب بشكل مفاجىء .




ويقول العلماء : إن 90% من حالات الموت المفاجىء للقلب تكون نتيجة للإصابة بأمراض الشرايين التاجية للقلب .. والتي تتصف بتراكم اللويحات بجدران الشريان الذي يغذي عضلة القلب .

ويحدث الموت المفاجىء للقلب نتيجة للإجهاد الشديد أو استخدام بعض أنواع العقاقير - بما في ذلك غير المشروع منها - و هو ما يؤدي لاضطرابات ضربات القلب .

وتضمنت الدراسة الجديدة 88375 امرأه ؛ حيث تم متابعتهم لمدة 26 عاما وتم تسجيل مستويات عنصر الماغنسيوم بهن .

وأظهرت النتائج - بعد الأخذ في الاعتبار عوامل السن والتدخين والإصابة بأمراض القلب - أن الاستهلاك المرتفع للماغنسيوم يقي من الإصابة بالموت المفاجىء للقلب بنسبة 37% مقارنة بالاستهلاك المنخفض .

ومن المعروف أن الماغنسيوم ضروري لحوالي 300 عملية حيوية بالجسم .. مثل إيقاع ضربات القلب و ضغط الدم وظائف الأعصاب ..

وتعتبر الخضروات المورقة والحبوب والجوز من أهم المصادر الغذائية لهذا العنصر ؛ حيث ينصح العلماء باستهلاك ما يعادل 320 مج من الماغنسيوم يوميا .

نسعى دوما جاهدين للتحسن والتقدم وليس ما تراه هو حدودنا! ونحن نقدر كثيرا زوارنا وآراؤهم فإن كان لديك أي اقتراح/نصيحة/ومضة مفيدة/نقد بناء أو ما إلى ذلك يمكنك مشاركتنا كل ما في ذهنك من خلال تعليق أو الإتصال بنا

Share this

0 Comment