الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010

ما هي أفضل الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يحتاجها أطفالك؟

يعرّف المكمّل الغذائي بأنه منتج يؤخذ عن طريق الفم، بهدف استكمال الغذاء وليس كبديل عنه. وتشمل المكمّلات الغذائية نطاقاً واسعاً من المنتجات، على غرار الفيتامينات والمعادن والأعشاب والمنتجات النباتية والأحماض الأمينية. ولكن ما هي المكملات التي يحتاجها أطفالنا. تقدم جينفير كراين، مختصة بالوخز بالأبر، والعلاج بالأعشاب وإختصاصية طب أطفال شمولي هذه القائمة بالمكملات الضرورية لصحة أطفالنا – استشر طبيبك الخاص قبل إعطاء الأطفال أي مكملات غذائية وفيتامينات.


البكتيريا المفيدة (بروبيوتكس).

وفقا لجينفير كراين 85 % من نظام المناعة يقع في الأمعاء. تقول كراين، "العديد من الأطفال لا يملكون بكتيريا مفيدة في الامعاء. وهنا يأتي دور البروبيوتكس. البروبيوتكس يروج للهضم الصحي وإمتصاص الغذاء، وينشط عمل الفيتامينات والمعادن ويدعم وظيفة جهاز المناعة. كما يمكن أن يقلل من الأكزيما، وحساسية الغذاء والربو."

البروبيوتكس مفيد ايضا للأطفال الرضع والأطفال الأكبر سنا، كما أن bifidus مثالي للأطفال الرضع وacidophilus مفيد للأطفال الذين يأكلون الأطعمة الصلبة. هذا وتقوم عدة شركات بصنع منتجات تحتوي على probiotics المنتج خصوصا للأطفال الرضع أو الأطفال الأكبر سنا. وتفضل كراين استعمال عدة منتجات مختلفة بهدف تعريض الجسم لأنواع مختلفة من البكتيريا المفيدة.


DHA – أوميغا 3

يتوفر DHA أو الاحماض الدهنية الأوميغا -3 عادة في حليب الام، الطحالب، وزيت السمك. تقول كراين، " DHA مفيد جدا للدماغ وتطوير النظام العصبي عند الأطفال الرضع والأطفال الأكبر سنا". أظهرت الدارسات أن تناول DHA يساعد في تحسين حدة البصر والقدرات العقلية.


الفيتامينات المتعددة.

إذا كان طفلك لا يتناول تشكيلة متنوعة من الأطعمة، فيجب أن تفكري جديا بإعطائه فيتامينات متعددة ولكن يجب استشارة طبيب الأطفال أولا.


المعادن.

ينصح الأباء عادة بإعطاء الأطفال كمية كافية من المغنيسيوم لموازنة الغذاء والملاحق الغنية بالكالسيوم. المغنيسيوم يساعد على تقليل مستويات الإجهاد، كما يسمح للعضلات بالاسترخاء، ويساهم في بناء عظام قوية، مع شريكه، الكالسيوم. كذلك يعتبر البوتاسيوم هاما لموازنة الصوديوم والحصول على ترطيب مثالي.


الأحماض الأمينية.

أطفالنا بحاجة الى كل الأحماض الأمينية الأساسية للحفاظ على صحة هرمونية (الهرمونات هي مرسلاتنا)، بالاضافة الى بناء عضلات والحفاظ على وزن صحي.


فيتامين دي 3.

فيتامين دي ضروري للصحة العظمية وللإمتصاص الصحيح للكالسيوم والفوسفور. ويعد المصدر الطبيعي الأساسي لفيتامين دي 3 هو ضوء UV ، لذا فهو ملحق مثالي لطفلك أثناء الشهور الباردة. حين تقل فترة التعرض للشمس.

1 تعليقات:

ريهام الأسد يقول...

الحقيقة أفتدني كثيرا بهذه المعلومات المهمة
شكرا لك

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة