وجود علاقة بين مضادات الإكتئاب والاصابة بأمراض القلب

الاكتئاب النفسي مرض عصبي مثل كل الأمراض العضوية ينتج عن خلل كيميائي يصيب المخ. ، ويطلق علي الاكتئاب النفسي "مرض الجسم الكلى"، فهو ليس مرضاً نفسياً فقط، وإنما يؤثر أيضاً علي كل أعضاء الجسد. فهو يؤثر على نوم الشخص وطعامه، والطريقة التي يفكر بها عن نفسه وعن الأشياء التي تحيط به.

وفى هذا الصدد .. أكدت دراسة حديثة الى وجود علاقة بين العقاقير المضادة للكآبة من الجيل القديم وزيادة خطر الاصابة بأمراض القلب والدورة الدموية بنسبة 35 في المئة.

ولكن لم تُرصد علاقة بين العقاقير الجديدة وتزايد خطر الاصابة بهذه الأمراض ، الأمر الذي يشير الى ان العقاقير القديمة قد تكون هي المسؤولة وليس الكآبة نفسها.

وقد عقدت الدراسة مقارنة بين أشخاص يتناولون العقاقير المضادة للكآبة من النوع القديم وآخرين يتناولون الأنواع الجديدة ومجموعة ثالثة لا تتناول أي عقاقير.

يذكر أن انكلترا شهدت العام الماضي بيع 12 مليون وصفة من العقاقير القديمة ضد الكآبة مقابل أكثر من 21 مليون وصفة من العقاقير الجديدة.


(باب)

نسعى دوما جاهدين للتحسن والتقدم وليس ما تراه هو حدودنا! ونحن نقدر كثيرا زوارنا وآراؤهم فإن كان لديك أي اقتراح/نصيحة/ومضة مفيدة/نقد بناء أو ما إلى ذلك يمكنك مشاركتنا كل ما في ذهنك من خلال تعليق أو الإتصال بنا

Share this

0 Comment