تسخين جزيئات النانو للقضاء على الخلايا السرطانية

نجح علماء معهد ( Virginia Tech ) الأمريكي في تطوير طريقة جديدة تسمى ( Magnetic fluid hyperthermia ) للقضاء على الخلايا السرطانية تعتمد على شواء الخلايا السرطانية و القضاء عليها بداخل الورم باستخدام جزيئات النانو .

و تقوم الطريقة الجديدة على حقن جزيئات نانو بالشرايين و التي تقوم بالتوجه إلى الأورام السرطانية ثم تعريض الجسم لمجال كهرومغناطيسي مرتفع التردد الأمر الذي يؤدي لارتفاع درجة حرارة جزيئات النانو و هو ما يؤدي لتسخين الخلايا السرطانية بدرجة تصل إلى 42 درجة مئوية بداخل الورم و القضاء عليها .

و استخدم العلماء العديد من العناصر لتصنيع جزيئات النانو مثل الحديد و البلاتين و أكسيد الحديد ( magnetite ) و أكسيد الحديد الثلاثي ( maghemite ) و لكنهم وجدوا ان ( magnetite ) و ( maghemite ) الأنسب للاستخدام بالإنسان .

و يقول العلماء ان الطريقة الجديدة لا تسبب أضرار للخلايا المحيطة بالورم خصوصا و ان فترة ارتفاع درجة الحرارة بالورم تستمر لمدة نصف ساعة على اقصى تقدير .

نسعى دوما جاهدين للتحسن والتقدم وليس ما تراه هو حدودنا! ونحن نقدر كثيرا زوارنا وآراؤهم فإن كان لديك أي اقتراح/نصيحة/ومضة مفيدة/نقد بناء أو ما إلى ذلك يمكنك مشاركتنا كل ما في ذهنك من خلال تعليق أو الإتصال بنا

Share this

0 Comment